U3F1ZWV6ZTM3NDI4MTc4MTgxNzE1X0ZyZWUyMzYxMjkzMTI0MzgyNg==

الدرس الاول كيفية انشاء مدونة بلوكر(Blogger).

 


الدرس الاول كيفية انشاء مدونة بلوكر(Blogger).؟...


في مقالنا لهذا اليوم سنتعلم كيفية انشاء مدونة بلوكر، ونقوم بنشر ما يجلول بخواطرنا من قصص ومواضيع عليها او نعمل على اقتباس نص او نعيد صياغة النصوص بطريقة تنسجم مع ذوقنا بدون ان نخل بالنص الاصلي. 

وكلنا يعلم ان منصة بلوكر هي منصة مجانية تقدم الخدمات الى الزبائن الكرام بلا مقابل، فمن لدية القدرة على الكتابة ونشر المواضيع ذات القيمة العالية والمحتوى الفريد فما علية الا المباشرة بأنشاء مدونة على منصة بلوكر(Blogger).

ونحن بدورنا سنقوم بتقديم الخطوات والنصائح التي من الممكن ان تسهل لكم المهام في القيام بأنشاء هذه المنصة وبطريقة اكثر سهولة، فهي لا تحتاج منك سوء جيميل او خطوة تسجيل الدخول ان كان لديك جيميل(Gmail) لانشاء جيميل اضغط هنا

طبعاً ان منصة بلوكر يمكن من خلالها يستطيع أي واحد منا ان يوسع باب رزقة وافاق الفكر لديه، فقد تكون مدخل الى جمع الاموال من خلال الانترنت، ونحن نعلم هناك العديد من وسائل التواصل تقوم بتقديم الاموال ومنها قناة اليوتيوب وقناة التلكرام، وكذلك منصة البلوكر بعد ربطهم بالخادم الموزع الا وهو كوكل ادسنس (Google AdSense).

وبعد التوكل والعزم والقيام بأنشاء هذه المدونة واختيار قالب مناسب لها سواء بالمجان او عبر الشراء من مواقع خاصة مثل موقع خمسات او بيكاليكا وغيرهم من المواقع التي توفر فرصة الى اصحاب المدونات من ان يجملوا مظهر مدوناتهم بقالب مناسب رصين ومتين.

وعليه سنضع بين ايديكم مجموعة من الخطوات التي عليكم القيام بها للوصول الى مدونة بلوكر، كما سنتعرف على مصطلح بلوكر، وهل نحتاج الى اشتراك في هذا الموقع، وهل يمكن لنا الاستفادة منها مادياً في قادم الايام، هذه الاستفسارات وغيرها سنقوم بأيضاحها من خلال الاسطر التالية؟

ماهو البلوكر(Blogger): 

البلوكر هي واحدة من منصات الانترنت المجانية سهلت الاستخدام، والتي تقدمها شركة كوكل (google) الى الجماهير، والتي يمكن من خلال العمل وجمع الاموال بعد تحقق الشروط التي توهلك نحو الانضمام الى كوكل ادسنس(Google AdSense). وما عليك الا انشاء حساب أي اميل على الكوكل الذي يسمح لك بالدخول الى مدونة بلوكر.

اما المدونة فهي صورة مصغرة من الموقع الالكترورني والتي يمكن التحكم بها بشكل مباشر كمدير لهذه المنصة والمشرف عليها، ومتابعة حركة الزائرين ومشاركة اراءها والرد على رسائلها. ويمكن من خلالها كسب المال والتعرف على اصدقاء وزبائن من بلدان شتى. 
اضف الى ذلك فان المدونة تتبع نظام الترتيب العكسي للموضوعات والاحداث والاخبار التي تنشر حيث الاحدث ثم الاحدث وما عليك الا العمل على ارشفتها وتقسيمها ليسهل على الزائر الوصول الى المعلومة بشكل سريع وسلس، ويرغب بالدخول لها كل يوم ليطلع على جديدها وما يكتب فيها.

خطوات العمل: 

نضع بين أيديكم مجموعة من الخطوات التي توصلك إلى كيفية الانشاء وهي كالتالي:
1. تكتب في محرك البحث كوكل كلمة انشاء مدونة بلوكر، ستظهر لك كما في الصورة المرفقة او بالضغط على الرابط المرفق ضغط هنا.

2. ستنسدل لك قائمة وفي منتصفها مكتوب انشئ مدونتك كما في الصورة اعلاه. 
3. تضغط عليها يظهر لك مربع حوار يطلب منك الدخول من خلال الحساب الذي كنت قد عملته.
4. تملئ العنوان باسم مناسب وسهل الحفظ والكتابة، والبلوكر ستضيف لها الدومين الا وهو(blogospot.com). مثلاً alshamy.blogospot.com. سيكون بهذا النمط.
5. لابد ان يكون باللغة الانكليزية، وقد يقول لك ان هذا الاسم غير مناسب حاول تغير فيه حرف تضيف او تحذف، سيظهر امامة علامة صح على ان هذا الاسم مقبول من قبل المنصة.
6. تضغط على انشاء مدونة في الاسفل، وبهذا اصبحت لديك مدونة bloggr جاهزة، فما عليك إلا الشروع بالعمل ونشر المقالات الحصرية. 

يمكن لك القيام بتركيب قالب لها سواء كان جاهز تحمله من المواقع بشكل مجان او تشتريه من المواقع المخصصة التي ذكرناها في اول الموضوع، مع بعض الاضافات والتعديلات كي يظهر مظهر المدونة بشكل جذاب، يجذب الزوار بشكل دائم ومستمر مع كتابة محتوى ذات أهمية عالية ومتماشي مع الوضع العام.
 الى هنا نصل إلى ختام درسنا لهذا اليوم، وقد تعرفنا وتعلمنا كيف ننشئ المدونة وهي طريقة سهلة جداً ومن لديه الخبرة بهذا المجال لا يحتاج إلى كل هذا الشرح والتوضيح. مع تحيات أسرة مدونة (افكار وثقافات عامة).

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة