U3F1ZWV6ZTM3NDI4MTc4MTgxNzE1X0ZyZWUyMzYxMjkzMTI0MzgyNg==

من هو توماس اديسون .. عدوا النوم مخترع المصباح الكهربائي... اعظم مخترع عاش على هذه الأرض.

 اعظم مخترع عاش على هذه الأرض ...


المقدمة:

اليوم راح نتحدث عن اعظم مخترع عاش على هذه الأرض، والذي اذهب النوم عن أعين الناس بسبب الاختراع الذي أنقذ به العالم من الظلام وحل النور في البيوت، فتعالوا نتعرف عليه من خلال هذه الدقائق السريعة ولا تنسونا بالاعجاب والاشتراك دعما وتشجيعاً لنا.

اعظم مخترع عاش على هذه الأرض 

اين ولد:

ولد المخترع متعدد البراعات توماس ألفا اديسون في عام 1847 في مدينة ميلان اوهايو في الولايات المتحدة وقد قضى في التعليم الرسمي ثلاثه اشهر وبعدها اعتبره معلمه ولداً معوقاً ومتاخراً عقلياً.


اول اختراع له:

 وقد اخترع اديسون اول اختراع وهو مسجل لاحصاء اصوات المقترعين في الانتخابات عندما كان في الحادية والعشرين ولكن هذا الاختراع لم يبع وعندها ركز اديسون اختراعات على الاشياء التي كان يتوقع ان تباع حالاً في الاسواق.

نظاما لكتابة الاسعار ؟.

 وبعد زمن قصير اخترع نظاماً لكتابة اسعار البورصه تلغرافياً وقد باعه بمبلغ 40 الف دولار وهو مبلغ ضخم في تلك الايام وقد تبع هذا الاختراع سلسلة من الاختراعات الاخرى واصبح غنيا ً وشهورا.


الفونوغراف:

ومن المحتمل ان يكون الفونوغراف او (الحاكي) هو اكثر اختراعاته ابداعاً واصالة وقد سجل هذا الاختراع في 1877 واما الاختراع الهام العملي بالنسبة للعالم فهو اختراعه المصباح الكهربائي المتوهج عام 1879.

ليس اول من اخترع المصباح الكهربائي.

لم يكن اديسون اول مخترع للمصباح الكهربائي فقد استعملت في باريس قبل وقت المصابيح القوسية في اضاءة الشوارع ولكن مصباح اديسون جعل الاضاءة الكهربائية متوفرة في البيوت وليس في الشوارع فحسب.


مع شركته في الانتاج

 وفي عام 1882 بدأت شركته بانتاج الكهرباء للبيوت في مدينة نيويورك وقد انتشر استعمال الكهرباء بسرعة في جميع انحاء العالم بعد ذلك.


وبأنشاء شركة التوزيع الكهربائي التي كانت توصل القدرة الكهربائية إلى المنازل الخاصه نجد اديسون يضع اساس صناعة ضخمة جديدة تشمل جميع الادوات الكهربائية المنزلية من التلفزيون الى الغساله الكهربائيه.

 اسهم في تطوير العديد من الادوات

 وقد اسهم اديسون ايضاً في تطوير كاميرات الصور المتحركة وادوات تسليط الصور على الشاشة، وقد عمل تحسينات في التلفون، وكذلك التلغراف والاله الطابعة وبين اختراعاته كانت آله لاملاء الكلام على الشخص وآله لنسخ الرسائل، وبطارية حاشية مختزنة، وفوق كل ما ذكرناه من اختراعات هنالك اكثر من الف اختراع منفصل وهذا المجموعه يكاد لا يصدق.


الخصوبة الانتاجية 

 ان احد الاسباب التي جعلت اديسون بهذه الخصوبة الانتاجية هو انه أنشأ مخبراً للبحث في (مينول بارك) في مدينة نيوجيرسي حيث استخدم عدداً من المساعدين الاكفاء وكان هذا المخبر هو الرائد الاول لمخابر الابحاث الكبرى التي انشأتها المؤسسات الصناعية الكبرى في ما بعد.

اضغط هنا

 لم يكن مخترع فقط

لم يكن اديسون مخترعاً فقط فقد اشتغل ايضاً في عدة شركات صناعية وانشأ شركات صناعية اخرى، واصبحت تسمى فيما بعد الشركة العامه للكهربائية.

ظاهرة اديسون الأنبوب المفرغ 

 وقد اسهم اديسون ايضاً في عام 1882 في اكتشاف ظاهرة كهربائية وهي انه يمكن ان ينتقل التيار الكهربائي بين سلكين لا يمسان بعضهما بعضاً وهما في الفراغ، هذه الظاهرة تدعي (ظاهره اديسون) ادت الى تطوير الانبوب المفرغ من الهواء وتأسيس الصناعات الالكترونية.


ممن كان يشكو

 كان اديسون يشكو من ثقل السمع ولكن قدرته المدهشة على العمل عوضت عن هذه العقبة.

مواضيع تهمك

زواجه وتاريخ وفاته 

تزوج اديسون مرتين فقد توفيت زوجته الاولى وهي صغيرة السن وقد انجب ثلاثة اطفال من كل زوجة، توفي في مدينة نيوجيرسي عام 1931.


اعظم مخترع

ان الجميع يوافقون على ان اديسون كان ذا مواهب فائقة وانه كان اعظم مخترع عاش على هذه الارض.

تعرف على مخترع المصباح الكهربائي 

عدوا النوم مخترع المصباح الكهربائي... اعظم مخترع عاش على هذه الأرض.





تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة